تقرير سفرة تركيا صيف 2015 | My trip to Turkey in Summer 2015 ( الجزء الثاني)

Tuesday, June 21, 2016
مساء / صباح الخيرات لكم جميعًا 🌸
طولت عن الجزء الثاني لعدة أسباب،، وأهمها إني قررت شويا أعطي الموضوع جهد أكبر وأحسن من وضوح بعض الصور باستخدام الفوتوشوب << ومنها أضبب بعض المتمصلخين والسياح وهاكذا 😒

⚠⚠⚠⚠
 كما أنوه أن الصور المعروضة بصورة أصغر لتتناسق مع الكتابة، لرؤية تفاصيل الصور بجودة وحجم أفضل الرجاء الضغط عليها 🔍

المهم.. ونرجع لأكشنات اليوم الثاني في اسطنبول، بعد ما أفطرنا وزرنا الصهريج والجميلة ميدوسا 🚀 وقعدنا نتمشى في منطقة السلطان أحمد ونستكشف المنطقة ونكمل اللي بديناه في الجزء الأول ..

استوقفني هالمنظر سبحاان الله بس ناسية هل كان في باحة مسجد السلطان أحمد! أتوقع كذا
😻 😻 😻

تأملوا تأملوا
صور من مسجد السلطان أحمد

طبعًا قبل السفر كنا محضرين لنا جدول بالأماكن إللي نروح لها وكان فيه كثيير أماكن سياحية قرينا عنها في تقارير وتحمسنا لها، لكن بالأخير قررنا نقلص اللستة ونروح الأماكن إللي تشدنا احنا << بمعنى في اماكن كثير كنا بنروح لها عشان السياح كلهم يروحون لها لكننّا كنسلناها زي جزيرة الأميرات كثير قالوا انها مو قد المدح، وكذلك تل العرائس له أوقات محددة يكون يحمس لكنه في الجزء الآسيوي ومافيه مكان في اللستة قريب منه فحسينا مرره ما يسوى المشوار.
بالأخير فضلّنا نعطي كل مكان حقة في الزيارة ونخلي الأمور بالتساهيل 🐫

وتوجهنا بعدها لمنطقة قصر طوب كابي \ طوب قابي \ توب كابي ساراي << إللي هو

مرره كنت أستانس على الكاليغرافي -فن خطوط اليد- إللي منقوشة بكثيير أماكن بهالقصر.. ناخذها تحدي كيف نفكك الحروف! 💪
واستشعروا إن هذا القصر انبنى من عهد محمد الفاتح! ترا مرره شعور عظيم!

ودخلنا جوا هالسور وفيه حديقة كبيرة نسبياً ودخولها مجاني، يدوب دخلنا إلّا ونسمع صوت عزف موسيقى قاعد يقرب ويقرب 👀

للأسف نسيت وش سالفة هذولي 😼 يمكن هذا العرض كانوا يسوونه بعد الحرب أو شي زي كذا بس المهم إنهم كانوا مسوين جو في المكان مروا من وسط الحديقة ودخلوا فناء القصر (إللي هو صار لازم نشتري التيكت حقته عشان ندخل)
ورحنا وقفنا في الطابور الطوييييييييييييييييييييييييييل عشان نشتري تذكرتين 👸
بس زي ماهو واضح في الصور أعلاه 👆 الشمس فوقنا كانت حاره وقتها وزححمه مرره كنا مطولين والحمدلله إنشوينا شويتين قبل ما نشتري التذكرتين ورحناا جرري ندور شي نشربه ونبرد شوياا <<< على فكرة ترا جو اسطنبول مرره يعطش مدري كيف 🐫

وجلسنا نريح تحت ظل أحد الأشجار واستوعبنا شكثر إحنا تعبانين ومستحححيل يكون فينا حيل اليوم نروح توب كابي ورجعنا الفندق نقيّل 💤 اخخ يا زينها بعز الظهر بعد الفرفرة 💘

وبعد العصر نزلنا نكمل فرارة <<هاذي ميزة السكن في مكان حي 😻 😻
 وأثناء مشينا العشوائي استوقفنا واحد يشتغل في مطعم واكيد ما يحتاج الخليجيين سيماهم في وجوههم وقعد يسولف معانا عربي وسألنا من فين انتم؟ قلنا السعودية 👸 قال اييي انا كنت اشتغل في الرياض وووومدري وشو من ذيك السواليف وتعال تفضل عندنا ✌
قلنا أوكي! ليش لا خنجرب 😻
ودخلنا المطعم

وطلعنا درج طوووييلل!!
بس أشوا انهم مزينينه وحاطين صور سلاطين ما أدري مين هم <<بس كوني ماخذه وضعية السائحة لازم أصورهم! 😲
- الله يرحمهم وجميع أموات المسلمين -

ووصلنا بالأخير للمطعم كان فوووق عمارة 👵
بس صراحة إطلالته مرره عظظظيمة!

وكان هذا طلبنا

وغربت الشمس وكان المنظر بددددييع! 💙💙

الأكل كان جيد بس مو إللي مااررااه وااو!! يعني إذا مرره فيك جوع وخاطرك باطلالة بيكون خيار كويس ☺
إإيه تذكرت هههههه لمن جاب الفاتورة كان مكتوب بالأخير "البخشيش: 20 ليرة" ااه يااربي ههههههه فيه أبجح؟
وهذا هو المطعم من برا <<

المهم ونعطي المطعم ظهرنا ونتمشى شويا 🎶

وعالساعة 9 تقريبا تبدأ تفضى الأماكن وبعض المحلات تقفل والكلاب تراكض 🐶 🐺
هنا قررنا نرجع الفندق ونناام والصباح رباح

__________________________

اليوم الثالث 🌇

صبّحنا، وأفطرناا، ونزلنا بدون وجهه محددة على أقرب محطة ترام عشان نعرف كيف نظامها وإيش محطاتها بطريقة عملية 🐒
وقريب من هناك صادفنا عمّاتي وكانوا رايحين قصر دولما بهجة قلنا اووكي معاكم! 😻 ورحنا مع بعض لدولمة بهجة والبوابة إللي وقفنا قدامها مقفلة! احترنا من فين مفروض تكون بوابة الدخول وبعد السؤال اكتشفنا إن القصر أو المتحف يقفل في هذا اليوم << مدري وش كان هذاك اليوم لكن اسألوا قبل ما تروحون 🐷
وبعد مشاورات عن الوجهة التالية بالاستعانة بخريطتنا قررنا نروح أقرب مكان من إللي مخططين عليهم وهو حديقة يلدز
طبعًا المسافة كلها مشي
 هنا افصحت لزوجي سر كنت كاتمته بقلبي طول الرحلة 💔
فجأة قمت أتحلطم وأتشكى لأني كنت طول الرحلة لابسة بوت جلد (ميلتري ستايل) رايحة أكشخ بس مع كثرة المشي صار يعوورني وكنت أسكت قلك أبغا أحلل الرحلة ولا أبغا أقلبها نكادة وكيذا خخخخ
بس صرت مرره أتعور بس المكان والمنظر في الطريق اااافف مررره يجيب السعادة

مررررره حسافة إننا ما قدرنا نروح له 😢 بس يلاا خيرها بغيرها 💔

وبعد ما قطعنا مسافة طويلة تحت ظل الشجر وسواليف مع عمّاتي شكينا إننا ضيعنا وكان قريب مننا محطة باصات ورحنا نسأل عن يلدز لأننا بدينا ننهار تدريجيًا <<عاد أنا وبوتي خلوني على جنب حالة استثنائية 🐾
هم مشغولين بالوصف وأنا أتلفت أدور محل أو أي شي يبيع جزم أو حتى شبشب مرره ما عندي مانع
شويا وأشوف زي بسطة وعندهم جزم تقليد ديور وشانيل وخرابيط كذا ملوناات قلت محمد هنااك فيه جزم أبغا أي شيء خنروح
ولقيت جزمة نايكي فوشية قال سعرها 70 ليرة وكاسرنا وأخذناها ب50 بعد!! ااااااه الجنننه! قستها ولا عاد فسختها وحطيت البوت جوا الكيس وكملنا مشي << والله بدون مبالغة حسيتني أطيييييررر الجزمة جد مرييحه مره مرره >> أو يمكن مقارنة باللي قبلها!
الزبدة إننا كملنا مشي صعوداً الطريق كان عبارة عن طلعة ولقينا الحديقة وبرضه كانت فوق تلة << مرره الموضوع مرهق خصوصا في عز القايلة 🐧
وصلنا الحديقة ومن كبرها تفرقنا هنا
بس الحق ينقال!
الحديقة تتتتتتجججججججننننننن!!

💜 *الحديقة السرية* 💜

في أحد التقارير إللي قريتها قبل السفر تكلم أحد المسافرين عن الحديقة وعن مطعم جممميييل كان يطل على البحيرة وتحمممست مرره لكن للأسف كان المطعم محجوز لمناسبة زواج 😻

جدًا جدًا جدًأ الحديقة تستحق الزياارة!!
بس نصيحتي إنكم ترتبون لها طلعة لحالها وتستمتعون فيها لوقت طويل -خصوصًا العوائل 💜

الوجهة التالية كانت ميناء أمينونو -بما إنها الأقرب لسكننا- ومن هناك ناخذ جولة البسفور
ركبنا باص ومن الباص للترام <<كلها بنفس البطاقة

توقعنا هناك إن الموضوع بياخذ وقت للبحث عن مركب لكن اكتشفنا إنه هم إللي يجونك ويعرضون عليك 🎉
مع أول واحد عرض علينا سألناه عن السعر قال 15 ليرة للشخص! حلوووو توقعت أكثر بكثير << أقارن بجدة والشرقية ههههههه
واشترينا التذاكر

طيب فين المركب؟ قال اا هنا قريب احنا ناخذكم بسيارة فان أو ميكرو باص ونوديكم لها وبعد الجولة نرجعكم هنا << أوكي كذا مقنع!
دلنا على الفان وركبنا وكان فيه قروب شرق آسيوي سابقيننا <<يعني لازم نستنى إلين يكمل العدد المطلوب ونمشي .. مو مشكلة
ووصلونا للمرسى إللي ما كنا مركزين وقتها من فين طريقه اعتمدنا عليهم إنهم بيرجعوننا أمينونو
وانطلقنا قبل غروب الشمس وكانت الجولة مدتها ساعة 💛

انعكاس القمر عالبحر يشررح الصدر سبحان الله 💞
- الصور الليلية أقل جودة بسبب الإهتزاز وتوسيع الغالق -

جووولة مممتعة والحمدلله كان توقيتنا موفق فيها 👍
رجعنا للميناء نزلنا ونزلوا الركاب.. قعدنا ندور الفان أو الباص إللي نقلنا (على دفعات بعد!)
لكن.. فص ملح وذاب ☺شكرًا عالمقلب!
رحنا وجينا وفحطنا ولفلفنا .. ولقينا الترامم وعرفننا وجهتنا ورجعنا الفندق تعبانبن من المشي الغير متوقع بعد المقلب إللي أكلناه 🐍
وانتهى يومنا الثالث على خير
____________________

يومنا الرابع كان استكناان
وتمشي في المنطقة وأكل البوظة (دوندورما على قولتهم) والاستمتاع بالتأمل والجلوس ههههههه

وهذا مدري إيش يطلع لكن ظريف شكله 🎭

وهذا شكل المسلّة من تحت

وهاذي قصة المسلّة أم الكتابات الفرعونية (يجب الضغط على الصورة للتكبير)

وهاذي أبراج الظلام إللي في أبطال الديجيتال 😨

ما شبعنا من الجلسة في الساحة إللي فيها المسلاّت لكن اضطرينا نرجع عشان أرتب شنطتي (وبالمناسبة! طول الرحلة واحنا نتواصل مع مكتب الخطوط القطرية في مطار أتاتورك فيما يخص الشنطة لكن لا جديد والحمدلله على كل حال)