تقرير سفرة تركيا صيف 2015 | My trip to Turkey in Summer 2015 ( الجزء الأول)

Saturday, June 18, 2016
السلام عليكم والرحمة 😍🎈
مرررة متأخر إني أنزّل تقرير سفرة لصيف 2015 والحين احنا صيف 2016!! 😜 But being late better than never
عاد جد أنا مررره أستانس عالتقارير وأحب أقرا كل تفاصيلها وأستمتع فيها..
وهذا إللي كنّا نسويه قبل سفرتنا العائلية لدولة تركيا الجميله.. كنّا نقرأ تقارير 🌈

سافرنا بشوال بعد ما عيدنا وانبسطنا وهيصنا .. رحنا أنا وزوجي واشترينا جزم من نايكي خصييصصصاً للمشي في تركيا وكان أسعارها كان ما يقارب 1800 ريال وكنا طايرين فيها 💃

عاد شنطتي أنا كانت شنطة عروسة في شهر العسل مترووسة لدرجة ما لقيت مكان أحط فيه جزمنا الجديدة إلّا في شنطة زوجي العزيز😻

المهم.. كانت رحلتنا إلى تركيا ترانزيت من مطار الملك عبدالعزيز في جدة إلى الدوحة ثم مطار أتاتورك في اسطنبول عن طريق الخطوط القطرية ما يقارب الساعة 3 الفجر << كنت مستااانسة عالتوقيت عشان أشوف الشروق من الطيارة ☀☁

*الصورة من النت وشكراً*

⚠⚠⚠
طبعا عندي تنويه هام بالنسبة للصور:
فيه صور زي اللي فوق أكتب تحتها إنها من النت لكن ما سواها من جوالي العزيز SAMSUNG Galaxy S5
عاد بعضها صورتها بالكاميرا الجوال العادية وبعضها صورتها بالسناب تشات وبعضها بتطبيق خططير بأقول لكم عنه بعدين، وبعض الصور صورناها بكاميرا SONY hx1 إللي بآخر الرحلة سحبنا عليها وقمنا نصور بالجوالات لأنه أخف 🎭
⚠⚠⚠

ونرجع لمحور حديثنا..

وأقلعنا والجو صدق جو نووووم بس توقيت أجسامنا صيفي 🎼
وشويا أشرقت الشمس 🌅 المنظظر يبكككي 😭 جزء من السماء أسووود وجزء لونه كحلي وألوان الشفق 💝

ووبعد الشروق وبعد ما فطرنا وصلناا مطار حمد في الدوحة 🌄

تصدقون ما لقيت بجوالي صورة الدبدوب المشهور! 👾
المهم.. بعد ست ساعات ترانزيت ما بقيت دوتي فري ولا بقينا مكان في المطار إلّا ورحناه واكتشفنا كل مكان وسططلنا ونعسنا وغمضنا واحنا جالسين بس مااش الوقت كان يمر بطيييييء 💤💤
وجت رحلتنا على اسطنبول ووصلنا بعد 4 ساعات تقريباً
طبعا السفرة كانت عائلية لكن كل كبلز مع بعض .. فلذلك تجمعنا وخلصنا التأشيرة وعند الجوازات توزعنا عشان نخلص بشكل أسرع.. إللي حصل إني أنا وزوجي خلصنا بدري ورحنا داايركت عند السير وانتظرنا وانتظرنا وجت شنطتي الذهبية الملفتة على رأي زوجي 💎 وجلسنا نتظر شنطة زوجي السوداء الغير ملفته لونًا لكن عليها لوقو U.S. POLO ASSN. 😆 اللي وقتها كانت بوستراتها واعلاناتها في كل مكان في تركيا! :)
 وانتظرنا وانتظرنا وانتظرنا وانتظرنا بعدين رحنا عند بداية السير مكان ما تطلع الشنط! وانتظرنا وانتظرنا ووقف السير وقام يتفل قدور ضغط ومظلات وعربيات أطفال ورجع وقف مرة ثانية! يعني خلاص!! طبعاً شفنا باقي العائلة وهم ياخذون شنطهم في الطرف الآخر من السير << تراه مرررره كبيرر!
وقمنا ندور شنطته السوداء الغير ملفتة بين الشنط المركونة جنب السيور كلها << المطار من ناحية الشنط فوووضى ملياان شنط منسية في كل مكان للأسف 😖
رحنا للمكتب المسؤول عن الخطوط القطرية وقدمنا بلاغ وكتبنا تقرير عن الشنطة وشكلها ومواصفاتها ومحتوياتها << اااه يا جزمتي الجديدة إللي راحت 💔💔💔💔 وطوولنا مررة مررررة!!
خلصنا أمورنا وأعطونا ورقة فيها رقم التقرير وفيها رقم التواصل واعطيناهم في المقابل عنوان الفندق إللي بننزل فيه لإسطنبول وطلعنا برا وصرفنا العملة ورحنا ندوّر للعائلة لأننا متفقين مع سواق يوصلنا للفندق 🍃

عاد خرجنا برا وندور وندور وندور لهم لمدة نص ساعة مررره مالهم أثر << عاد وقتها أصلًا النفسية في الحضيض ما يحتاج 🔥
بالأخير أخذنا تاكسي والحمدلله أول ما قلنا له عن الفندق عرفه ووصلنا الفندق ونبتلش بسالفة ثانية! ههههههههههه
والله بداية رحلتنا تحزن بس الحمدلله اكتشفت فيها قد إيش زوجي صبور هههههه
المهم وصلنا الفندق واحنا متوقعين إن العائلة سبقونا ونقعد نقول للرسبشن عالحجز وهو مو فاهم اثنين جايين ويبغون حجز باسم شخص ثاني! << وش تبغون انتم! هههههههههههههههه إييه وجوالاتنا ولا واحد فيهم قام يرسل!

يالله!
شويا وصلت العائلة وهم منفسيييين مرره ما يدرون وش صار فينا يحسبون إننا مطنشين خلصنا وجينا << عاد يوم عرفوا بسالفتنا رحمونا 😢💔
المهم دخلنا غرفتنا وارتحنا ورقدنا وبلا عشاء بلا همممم ههههههههههههه
_____
اليوم الأول قمنا مع العصافير وتوكلنا على الله وقمن نكتشف الفندق إللي كان في منطقة السلطان أحمد

مكانه في قلب المنطقة، والفيو بططططل!

وهاذي الصور إللي تحت الإطلالة من الغرفة 👇
يبين آيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد أو المسجد الأزرق

تشوفون هذاك المبنى  دور واحد اللي عليه قرميد تحت الشجر؟
هذا وجهتنا الأولى (صهريج البازيليك) <<انصدمنا واحنا ندوره في الخريطة من كثر ماهو قرييب!!

وبعدين شفنا هالجماعة والظاهر إنهم قروب سياحي!! فقررنا نطلع فوق نفطر ونبدأ جولتنا التفقدية السياحية

والمطعم فوق بالسطح، اسمه بانوراما تابع للفندق وفعععلاً إطلالته بانوراميه خراافيه ❤❤❤

أخخذنا من بوفيه الفطور إللي هو عبارة عن فطور تركي طبيعي مكون من نواشف وأكل هيلثي إلى حد كبير << رحلة بلا تأنيب ضمير 🌷
وجلسنا في مكان استراتيجي نشوف منه هالمناظر 👇

هذا الفندق أول ما شفته قلت ااه يجنن اللوقو زي فرزاتشي هههههههه مررره الفندق شكله يجيب العافية 💜 هي من اللون والا التصميم والا الورود والا البلكونه! 🌹
عاد بعد زيارة الصهريج عرفت انه ولا قرب من فرزاتشي! 👀

وبعد ما فطرنا رحنا صهريج البازيليك.. وشو صهرج البازيليك هذا؟
هو سلمكم الله خزان كبييييييييييييييررر تحت الأرض من أيام ما كانت اسطنبول اسمها القسطنطينية فيها 336 عمود وطول كل واحد منها 9 أمتار طبعا السياح يمشون على جسور تقطعها توصل إلى ميدوسا -بعدين باقولكم وشو ميدوسا ذي- وتحت الجسور فيه مياه مو مره عميقه وفيه أسماك 🐟 🐟 🐟 🐟
الصهريج له قصة وتاريخ عرييق بامكانكم تقرونها 👈👈 هـــــنــا

بأترككم مع الصور (( إللي مهما أزبرق فيها مستحيل يوصلكم إحساسها))

المكان وقت ما دخلنا كان فيه بروده واكككيد طبعا رطوبة بس الاضاءة والموسيقى اللي حاطينها تعطي شعور بالراااحااه ما ودي أطلع 💔

بعدين فجأة عمود شكلة غريب!
مدري إذا فيه له لغز وكيذا بس المهم إني صورته عشانه غريب ههههههه

وهاذي سالفة ميدوسا..
(اضغطوا عالصورة عشان تكبر) و (ركزوا بالكلام لأن الصورة مهزوزة) والا (ابحثوا عند العم قوقل)

يقولكم يا طويلين العمر إنه في يوم من الأيام الغبراء لقيوا في الزاوية هنااك في هالخزان عمودين فيهم راسين للأخت ميدوسا وانه هاذي عبارة عن منحوتات ترجع للعصر الروماني وانهم ما يدرون هي بالضبط من فين جت بس انه فيه مقولة تقول إنها جت من مبنى انتيكي يرجع لأواخر الحقبة الرومانية.. عاد الموضوع فيه سر إنه ليش فيه راس مقلوب رأساً على عقب والراس الثاني صاير على جنب!
طيب مين ميدوسا هاذي وايش تطلع؟
يقولكم إنها وحده من آلاهات الرومان كان عندها قوة خارقة بإنها تحول أي شخص يطالع فيها إلى حجر! وفي حقبة من الزمن كانوا الناس يحطون صورها ومجسمات لها للأماكن الهامة والمباني الخاصة يعني زي يتطيرون فيها وتدفع عنهم الشر وكيذا.

وفيه قصة ثانية عن ميدوسا كمان..
يقولك ميدوسا هي بنت مرره كانت مستانسة عللى عيونها السودا وشعرها الطويل وجسمها الحلو وكانت تحب واحد (أتوقع إنه من آلهة الرومان) اسمه برزوس، وبنفس الوقت كان فيه وحده أظن اسمها آثيين << شكلها كانت شي كبير عندهم
المهم هاذي آثين كانت كمان تحبه وغارت من حب ميدوسا لبرزوس قامت حولت شعر ميدوسا لثعابين مرعبة وصار أي أحد يطالع في ميدوسا يتحول إلى صخر، ولمن شاف برزوس إن الناس قامت تتحول إلى صخور قام وقطع راسها وبعدها حقق إنتصارات في حروب كثيرة وقام يوري أعداءه راس حبيبته << ما فهمت!
المهم انه يعني ضحى وكذا .. 💪
خن أوريكم راس ميدوساا الحييين

ملاحظين القروش اللي عند العمود! مدري وين الحظ في الموضوع

وبس والله بعد شويا ازدحم المكان وطلعنا وقعدنا نتمشى بالمنطقة جدا جميلة لفلفنا فيها ونكتشف

ايواا لا تنسوون قعدنا نلفلف في منطقة السلطان أحمد
وتكملة الجزء الثاني هـــــــــنـــــــــا

__________________

🎀

2 comments:

1. كثير من الناس، عندما يأتون إلى تركيا، والسفر إلى عدة وجهات وليس سوى بضعة أيام في كل مكان. منطقة أفسس هي موطن العديد من المواقع التاريخية المدهشة وأنه من الصعب أن تعرف إلى أين تذهب إذا كان لديك سوى بضعة أيام. إذا كان لديك وقت محدود عندما كنت تزور منطقة أفسس في رحلتك إلى تركيا، وهنا عدد قليل من الأماكن الرئيسية لنرى.