أسبوع من شهر أغسطس (ذو الحجة مع أهلي) | يوميات 👨‍👩‍👧🌈

Saturday, August 17, 2019

اليوم الأحد، ٤ أغسطس (۳ ذو الحجة)
جهزت شنطتي ورتبت المكان وكنست وسقيت زرعاتي وفصلت الأفياش وتوكلنا على الله وقرأنا دعاء السفر ومسكنا الخط متجهين إلى بلجرشششششي 🎉

<< فاصل: فاكرين في التدوينة السابقة لمن كتبت إني مرره أحب رسومات الأطفال؟ قبل كم شهر شفت الهنوف اللعبون من ستديو كنّة منزلة صورة كيس التسوق هذا من إبداع ولدها الكتكوت محمد -الله يحفظه ويخليه لها- طبعًا ما يحتاج أقول قد ايش انهرت عليها وطلبتها منها.. كل مره أشوفها أحب أقعد أتأمل فيها وفي الحيوانات وأسماءها ورسمة الأشخاص اللي فوق الأسد والماعز والبقرة وكذا  رسم في قمة اللطافة

هالمرة قلنا ما بنروح من خط الساحل كالعادة، فقررنا ناخذها تمشية ونروح من طريق الطايف، وإذا سمحوا لنا ندخل من مكة كان بها واخذنا الطريق الأسرع، وإذا منعوا عشان موسم الحج فنروح من طريق غير المسلمين (بين قوسين: طريق الخواجات )

الحمدلله قدرنا ندخل من مكة  يالله شوفة المكان والتجهيزات الأمنية والعسكرية والاحتفالية بقدوم الحجاج تثلج الصدر مرره  ربي اجعل هذا البلد ءامنًا وارزقني حجًا مبرورًا قريبًا يالله

طريق الطايف-الباحة جميييييل كله جبال وخضرة ومزارع نخيل ويبيعون قدامها عناقيد بلح وملياان مناحل رغم انه الطريق فيه منحنيات كثير مقارنة بطريق الساحل المستقيم، إلا إني شفته طريق ممتع جدًا تقضون فيه رحلتكم ما بين التأمل والدعاء والاستغفار والسواليف اللي تونس والتصوير بعد

جاء وقت المغرب وجنبنا في الطريق بعد ما دخلنا حدود منطقة الباحة نصلي المغرب والعشاء جمعًا وقصرًا وكان جنبنا مكان زي الوادي الهوا فيه منعشششش ودرجة الحرارة انخفضت فرق ٢٠° درجة عن لمن كنا في جدة، وأصوات طيور وحشرات غريبة >> على انه الوصف ما يحمس بس المكان كان رااايق  عاد كيفكم انتم تخيلوا زي ما تبغون

عاد بالأخير وصلنا، بلجرشي بالسلامة بعد ما لاقانا الضباب في الطريق وجت رشة مطر حلوة
وبعدها خلاص وصلت بيت أجدادي سلمت عليهم ورحت بيت أهلي أجر شنطتي وأقضي السهرة مع أمي وخواتي

<< أتوقع بيكون أكثر يوم راح أصور فيه هههههه يارب ما أصدمكم في الأيام الجاية

- بي آر بي-

اليوم الإثنين، ٥ أغسطس (٤ ذو الحجة)

لمن عرفت إنه أهلي صايمين تحمست ونويت الصيام معاهم   حسيت كل شيء كان يذكرني برمضان خصوصًا لمن دخلنا المطبخ سوا نجهز الأكل ونسوي حشوة السمبوسة ونلفها سوا ..

عاد اليوم كان الجو حلووووو ومغيم لأنه على كلام أهلي كان الأسبوع اللي فات غباار مره ثقيل، فشفت أمي متحمسة هي وأبويا ينظفون الشبابيك وقمت أنظف معاهم  وقاعدين نتغزل بالجو ومستمتعين بالقزاز النظيف والحياة حلوة.. فجأة  جت موجة غبار عنيفة صار الجو أصففررر
عاد احنا كنا ناوين نطلع نمشي في الشارع ولمن شفنا الجو ترددنا حبتين وتوكلنا وطلعنا ويا جبل ما يهزك ريح  المشكلة مرينا كثير من تحت شجر فصار يهل علينا غبار على كيف كيفكم  لكن الحمدلله ما عندنا مشاكل في الجهاز التنفسي فقررنا نشوف الجانب الحلو في الموضوع: انه هوا بارد ومافيه شمس صاقعة

اليوم كان عندي خطط كثيرة بس اللي حصل اني دقيييت في الفطور دق ما حصلش  عادي انصدموا أصلا حتى أنا انصدمت من نفسي .. وبطبيعة الحال لازمت الصوفا هذيك الليل بدون هدف يذكر

- بي آر بي-

اليوم الثلاثاء، ٦ أغسطس (٥ ذو الحجة)

صحيت من النوم بعد نومة لذيذة كنت فاقدتها في الأيام اللي راحت بسبب الصداع قاتله الله  فقمت رايقه تقهويت وفطرت شويات إلا وألاقي أمي مسوية لي حنااا  والله كانت خلطة رهيبة حطت فيها بُن قهوة + بابونج + مغلي البصل وأتوقع كركاديه ومدري ايش كمان معاه، بس كنت مستانسة على الجلسة وأمي تحني راسي وتمسج فروتي ربي يحفظها ويخليها لي ويرزقني برها وتدليلها

طبعًا كنت مبسوطة انه وااو أمي كيف عرفت اني أبغا حنا؟ صدق لي فترة خاطري أحني شعري!  طلع شافتني اليوم اللي قبله رافعه نص شعري وكان مرره نافش من الجري واللعب في الحوش مع رطوبة مطر كانت عالية بالجو وواضح إنها رحمت حالي وأنقذتني بهالخلطة  شكرًا يا ماما على كل حال

اليوم مريت بيت جدتي سلمت عليها ورحنا بيت خالتي قضينا وقت حلو والله .. بس بالأخير صار معي موقف اكتشفت انه فيه دراما كوين صغيرة في داخلي  عاد أنا ما اعترف فيها بالعادة أنسب هالتصرفات لهرموناتي

- بي آر بي-

اليوم الأربعاء، ٧ اغسطس (٦ ذو الحجة)

الساعة ٢ الظهر توني سويت لي كوب قهوة سودا في الموكا بوت وجالسة على عتبة الباب الخلفي للبيت أشرب القهوة <<< اللي بدوون سكرر!! وااو إنجاز  بعدين باحكيكم عن إنجازي هذا

درجة الحرارة الحين ٢٣ والجو مغيم ، عاد امس الساعة ٣ الفجر كنا جالسين أنا واختي نسولف عالسرير قبل النوم شويا اسمع طقطقطقطقطقطق وننط عند الشباك الا مطر غزييررر مرره يرررردد الرووح .. عاد صورت صورة معفنه بالسناب حقي سريع سريع  بس سرقت صورة توثيقية من الإنستا ستوري حق اختي رغد

اليوم ابغاه يكون يوم استرخااء ليا  نفسيتي انصدمت من مخالطتي الكثيرة للناس في وقت قصير  >> صدق مره احب الجمعات والسواليف والوناسة بس لمن تصير ورا بعض تجيني صدمة عاطفية ورغبة في الانعزال عشان استرجع توازني

بعد صلاة العصر اخذنا غدانا وقهوتنا وكيكتنا وعدة الشاي والشلة الونيسة (خواتي) وطلعنا مع أمي وأبويا لمكان في وسط الطبيعة قريب من سد الجنابين جلسنا جلسة استكنانية على أصول وصلينا المغرب وجلسنا على انعكاس ضوء القمر على الغيوم فصايرة السماء لونها رمادي وتعكس على البحيرة المكونة من تجمع ماء الأمطار حقت أمس  وأصوات الضفادع وصرار الليل وحفيف الشجر يدعو للاستكنان

الحمدلله ياارب صدق هاذي الطلعة رجّعت لي توازني الإجتماعي وقدرت ارجع لجو الجمعات بروح حلوة من جديد ❤

-بي آر بي-

اليوم الخميس، ٨ أغسطس (٧ ذو الحجة)

صحيت من النوم بدري  وسويت فطور << أحس عبارة سويت فطور كبيرة شوي  صراحة أخذت لي كوب قهوة وساندوتش توست بر عليها نوتيلا << الله أعلم إني أخذت البر عشان ضميري يرتاح وكذا

حاليًا جالسة على عتبة الباب الخلفي للبيت أهلي الصيفي وأعتقد إنه راح يكون مكان جلوسي المفضل في هاذي الأجواء، أقعد آكل وأسوي تمارين تنفس عميق وأستكن وأريح مخي وأسرح + أكتب هالتدوينة على النوت في جوالي 📲

اليوم طلعنا مع أهل زوجي طلعة لطيفة رحنا فيها لقرية أثرية خراافية -ناوية أكتب عنها تدوينة سريعة إن شاء الله - وبعدها اتجهنا لمنتزه مرتفع فيه جلسات مرتبة اسمه الغوقة، رحنا مكان حلووو مافيه الا احنا فانتهزنا الفرصة ولعبنا بالزحاليق وطلعنا اللي في روسنا كله خصوصا بعد ما اكلناا شاورماااا  وقتها كنا جوعانييييين وبرررررد فصار الششعور بالجوع مضاعف

طبعًا رجعت من البيت عالمغرب وقررت إني باقي اليوم أقضيه بالبيت وأتفرج موفي مع خواتي ونسوي ايسد كوفي وزي كذا، فعشان أأكد لنفسي إني ما باطلع؛ قمت حطيت عبايتي -الوحيدة اللي جبتها معايا- في الغسالة وحطيت ماسك الجرجير والحبة السوداء على شعري وسويت سكرب وحطيت عليه بونيه -غطا الراس اللي تحت الحجاب- ورحت أستكن  ولمن صار بعد صلاة العشاء قالت ماما يللا كلمت أبوكم بنروح مقهى ماجستك قلت يلااا معاكم  وأروح آخذ عباية عشوائية من دولاب العبايات وطلعت، طبعًا لمن وصلنا المقهى تفاجأنا انه مليااااان وانتظار  قلنا مو مشكلة بنروح نجلس في الجلسات الخارجية اللي بفندق سويس انترناشنال ونتقهوى هناك بالهواء الطلق  ولمن وصلنا هناك لقينا انه الجلسات الخارجية يوم الخميس والجمعة تصير بس للعشاء وبوفيه خارجي  بالحلقة الأخيرة رحنا جلسنا في منتزه بلجرشي بدون لا قهوة ولا شيء  كان الجو والمكان مره يسوى اننا نجلس كذا بدون ما نتقهوى وقضيناها سواليف وضحك، خصوصًا انه وقتها كان بابا مشغول مع واحد كانت متعطلة سيارته وراح هوا واياه لورشة واحنا جالسين هناك لوحدنا فاصلين على بعض  >>> بالمناسبة: المكان مررره آمن لنساء وحدهم والدخول من خلال بوابة عليها سكيوريتي وكذا

طبعًا ما يحتاج أقول انه ماسك الجرجير تحلل زين فوق راسي 🤣 نسيت موضوعه أصلا حتى بعد ما رجعنا من المنتزه رحنا لبيت جدتي وكملنا السهرة والحياة حلوة..
وبعد الساعة ١ كذا رحت أخذت شاور دافي حلو واتجهت لسريري وقلبي مليااان مشاعر امتنان وحب لكل شيء حلو صار اليوم ❤

شكرًا لك يا الله 🤲🏼🍃

-بي آر بي-

اليوم الجمعة، ۹ أغسطس (۸ ذو الحجة / يوم التروية)

اليوم كرررف باختصار  صحيت من النوم وجلست أساعد أمي بتنظيف كريستالات النجف وبعدها جلسنا ننظف المجالس >> مع بريكات سواليفية مع أختي طبعًا
ويادوب خلصنا تنظيف رحت أنا وأمي السوق ناخذ بعض النواقص ليوم العيد ولعشاء العيد وهاكزا وبعدها رجعنا البيت نجهز فطور للصايمين
احلى جزئية لمن جلست أمي تعلمني خلطتها السرية لفطاير السبانخ وقضيت العصرية أطبق  السبانخ أكثر شيء أحبه من الورقيات ما بالكم يكون فطاير  وبصراحة يعني ماقد ذقت شيء زي حقت أمي ولا في أي مطعم من أصغرها لأفخرها.. إن شاء الله أكتب طريقتها بالانستقرام >> يارب ما انسى

<< أحلى أصناف الفطور هالتين الشوكي لذيييييييييييييييييييييييييييييييذ مرره سكري!

وبعد الفطور تجمعنا وجلسنا نتجاذب أطراف الحديث وجلس بابا يدعي لنا ويعطينا نصايح، ومن أجممل كلامه لمن قعد يقول لنا "أدعي لكم دائما بالتوفيق وأتمنى انكم تكونون ناجحات في حياتكم ومستقلات بفكركم ورأيكم" ❣
ياا الله ممتنة إني بنت لأم وأب تربوين صدق صدق ربي يقدرني وأمشي على خطاهم إذا جبت أطفال

في نفس هاليوم جا أخويا وعائلته الصغيرة وملوا علينا البيت الله لا يحرمنا من هالجمعة

-بي آر بي-

اليوم السبت، ١٠ أغسطس (۹ ذو الحجة / يوم عرفة)

كنت حزينة إني ماراح أقدر أصوم هذا اليوم لكن أمس قريت كلام يطبطب عالقلب في سناب (مشاعل الثمالي) فيه تذكير باستغلال يوم عرفة حتى وإن كان عندك عذر شرعي يمنعك من الصيام، ربي يعرف نيتك وماراح يحرمك من الأجر إن شاء الله.. فحاولت أستغل هذا اليوم بالدعاااء قد ما أقدر بالذات إنه اليوم نزل مطر غزييير غزييررر-صحيح كان معاه برق وصواعق بس كان حرفيًا يغسل القلب-  دعيت فيه ولعبت تحته أنا وبنات أخويا الصغار << عاد توني أستوعب إني ما صورت ولا صورة كلها كانت فيديوات فأخذت هالسكرين شوت من أحدها بعد ما خف المطر شويا

وبعد العصر كان للمطبخ نصيب الأسد من وقتي برفقة أمي وأخواتي، عملنا مائدة كبيرة تجمعنا حولها على الفطور *وطبعًا كعادتي هاليوم ما صورت* .. عاد يحتاج أقول وش صار فيني بعد ما فطرت؟ ههههههههههههههههه  ايه بالضبط دخت وطارت أغلب مخططاتي، بس الجميل بالموضوع إني قدرت أجهز قائمة أعمال لصباح العيد وعصر العيد والعشاء اللي بيكون في بيتنا يوم العيد وأبشركم بعد! أنا نعسااانه الحين وأنا أكتب هالكلام! يعني باناام -إن شاء الله- ليلة العيييد  << وهالشيء ما صار معايا من سنيييييين كنت أصبح وأنا زي الزومبي مواصلة ما يجي الفطور إلا وأنا دايخة نوم

، ، ،

عاد بمناسبة إني دايخة << واو يالمناسبة! ، حابة أذكركم إنه انتهى أسبوع من شهر أغسطس  عاد كان نفسي لو اني أجلته شويا عشان أدخل معاه يوم العيد
بس يللااا مو مشكلة استمتعت وأنا أوثق الصدق خصوصًا مع الاختلاف الشاسع بين روتيني في جدة ولمن أسافر لبيت المصيف في بلجرشي مع أهلي
الجايات أجمل إن شاء الله لي ولكم
أتمنى تكونون قضيتم معايا أسبوع ممتع وكذا..
وكل عام وانتم طيبين وفرحانين ومبسوطين وبصحة وهنا يااررربب

وفوتتكوا بعاافية

2 comments:

1. مرحبًا بعزيزتي روان ..

كان دخلتي العيد مو شرط لازم ٧ ايام ماهو فرض صلاة عادي اشركينا ،، او سويه تدوينه منفردة 😍
    المهم اسبوعك جدا جدا جدا جميل وحافل بأشياء جدا جميلة وبجد الله يحفظ لك مامتمك وبابتك.. حبيتهم من كلامك عنهم الله يعطيهم الصحة والعافية ..

استمري يا مبدعة .. وياليت توصلي لكتابة اسبوعية مو بس اسبوع من شهر ..

ReplyDelete
    Replies
    1. ههههههههه صدق مدري ليه كنت ماخذه الموضوع جد كأنه اختبار!! ههههههه 🤣🤣
      بس عمومًا كان على بالي أسوي تدوينه منفرده بس الصدق انكرفت هذاك اليوم وما مدراني أصور أي شيء من اللي كنت متحمسه أصوره 🤧