تقرير سفرة تركيا صيف 2015 | My trip to Turkey in Summer 2015 ( الجزء الثالث: جوق شيدرا + تيرمال + يلوا)

Sunday, June 26, 2016
صباح \ مساء الخيرات
أتمنى تكونون في أتم صحة وحال 🌻

نكمل ما بدأنا في رحلة تركيا صيف 2015 🍉

انتهى الجزء السابق بركوبنا العبارة من اسطنبول والوصول بها إلى يلوا أو يلوفا << إللي هو 🐒
تجربة العبارة كانت جدًا ممتعة بحد ذاتها <<ناسية قد إيش استغرقت الرحلة بس الأكيد إنها لا تتجاوز ساعتين 🚢
وصلنا وجهتنا ومن هناك أخذنا باص ينقلنا من يلوَا إلى قرية جوق شيدرا
حجزنا 3 أيام في جوق شيدرا في فندق تيرمال بارك 🍃
وصلنا واحنا تعباانييين
وصار كل ما نظفت غرفة سبااق عليها وطقااق وأنا وزوجي المؤدبين ساكتين محنى مستعجلين .. وكل أحد أخذ غرفته واحنا طولنا شويتين بعدين جا حق الرسبشن قال اامممم انتم مرره محظووظين عشانكم استنيتم كانت غرفة الهوني مون من نصيبكم!! واااو هههههههههههه

طيب أول شي بأسولف لكم عن القرية بشكل عام والفندق بشكل خاص.. 🎶
القرية صغيرة جدًا وريفية وقريبة من غابة وفي منطقة جبلية تقريبًا، أهلها بسيطين وبشوشين ورايقين وأغلبهم كبار في السن. القرية ملاصقة لتيرمال << للي ما يعرف تيرمال برضو هي شي صغير اشتهرت بالمياه الكبريتيه الحارة وفيها حمامات عمومية وخاصو وفنادق أو منتجعات،، يعني منطقة سبااا بجدااارة 🛀

بالنسبة للفندق زيه زي أكثر الفنادق في تركيا، أصحابه أتراك من نفس المنطقة يشتغلون فيه أثاثه مريح غير متكلف وبوفيه الفطور عبارة عن خضارطازجة من المزرعة والفطور نواشف وأشياء تجيب العافية ❤❤ يعني زي فطور البيت النظيف ❤❤
وفيه في البيسمنت حمام خاص للمياه الكبريتية الحارة تجي دايركت من الجبال تحجزونها وبدون رسوم -يعني مجانية- << ما حصل لي وجربتها بس أختي تمدحها مررررره 😻
طلعنا غرفتنا الهوني مونيّة
وبأخليكم مع الصور

أجوااء الغرفة دااافية لأبععد حد!

طبعاً مع أجواء الغرفة الدافية وأجواء الغرفة الدافية وبعد فرفرة اسطنبول جتناا حالة تسططيييل طووول الوقت نووووم وإلّا قاعدين في البلكونة نتفرج عالرايح وإللي جاي..

نقوم من النوم قبل الفجر ونقعد في البلكونة اللطيفة نتقهوى ونتفرج عالرايح والجاي إلين قبل ما تبدأ الشمس تشرق، وبعدها ننزل نفطر << تقريباً هذا نظام يومي 🌄

تخيلوا نسمات هواء بااردة مع رائحة الزهور اوكي؟ 🌺

بعد ما فطرنا طلعنا نستكشف القرية الكتكوتة الرايقة 🌈
ولفلفنا بين البيوت ونشوف الشيبان والكهيل جالسين في بلكونات بيوتهم وإلّا في بساتينهم الصغيرة 👴👵
كان كل شيء ريفي ممتع بس خرّبت علينا الطلعات والنزلات -لأن المنطقة جبلية- فكانت متعبة الصدق 👀

وبعد الفرفرة وبعد أن داهمنا الجوع رحنا وكعادتنا بشكل عشوائي لمطعم نتغدا فيه << وأساسًا احنا من بعد المغرب ننام فهاذي وجبة غدا عشاء.. كانت كفتة لحم أظن 👶 والله كنّا ناكل عالبركة خخخخ
بس برضو كان الأكل لذيذ 😍

وفي طريقنا  لفت نظرنا محل حلويات وكان قدام الفندق مكتوب عليه بالعربي <<تكفين كل الأماكن صار مكتوب عليها بالعربي هههههه
المهم المحل مرره شكله مرتب ودخلنا نتفرج من باب الفضول ومن باب إنه إذا لقينا شي يشوق ناخذه كهدية 🎁
ااممم المحل طلع فووووق توقعاتنا ولهم مصنع في يلوا .. كان فيه موظفة تتكلم عربي فرشحت لنا كذا علبة تشوكليت
واخترنا منهم علبة تشوككليت لللذذذذذذيييذذاااه محشية بشعر بنات مددري غزل بنات >> هذاك الشي اللي زي حلاوة طحينية!
ااااااااه لالاااا طعمهاا خراااافي مرررره تذوب بالفمم
<<< طاحت سعابيلي 💔💔💔 مافيه أحد يجيب لي إياه!
وبعدها خلينا الفندق على يسارنا ورحنا جهة تيرمال مافي راسنا حمام لا عمومي ولا خاص مجرّد استكشاف خخخخ

صورة صديقة للطبيعة 🌱

عاليمين هذا فندق وعاليسار تحت الحمامات والمياة حقت الوجه وحقت المعدة والأقدام والعيون وو إلخ
تروحون لها من هنااك عند الفندق بعدين يسار

سحبنا عالحمّامات وعالمياه الكبريتيه وقاعدين نتمشى بين اللون الأخضر 💚

وفي طريق رجوعنا للفندق كان فيه كهلات يبيعون فراولة وتوت 🍓 يمممممي مرره جوسي وطاازجه ❤

ورجعنا الفندق وصلينا وسوينا النسكافيه وتكينا في البلكونه مع التشوكليت اللي أدمنّا عليه لاحقًا إلى ما غربت الشمس
ودخلنا ننام 💤

هذا هو التشوكليت إللي اشتريناه مع كوب قهوة <<والنايكي حقتي أم 50 ليرة تسلم عليكم ❤

____________

اليوم الثاني بعد النوووووم والنوم والنوووممم ققمنا وافطرنا وركبنا الباص إللي كان محجوز لنقلنا إلى الشلال الصغير..

وفي الطريق نزلت مطرات وانا مستانسة على منظر البيوت المنثرة في الطريق وأغلبها فيها بستان أو مزرعة ☔

وهذا الباص إللي أسرررني 💙💙💙
<<ما تحسونه تمبلر؟

يللاا قربنا أظن..

هنا تقريبًا وصلنا، السيارات توقف في مكان مقفل ومن بعدها الطريق مشاة..

وأثناء مشينا نشوف جدول مياه وفيه هالجلسات << تخيلوااا عاد برودة الموياا ⛄
وجلسنا نمشي بعكس إتجاه المياه عشان نووصل للمصدر (الشلال)

ووصلناا االشلاااااااااال

وشفنا درج خشبي عاليسار يطلع لفووق، قلنا نطلع ونشووف

إلييين وصلنا القمة!!
*صورة سناب تشاتيه من جوالي*
المهم خقوا معايا

ونزلنا تحت جلسنا تحت عند الشلَال نستمتع بصوته وصوت الطيور يعني جو يرد الرووح 🍃
وبعدها رجعنا من طريق آخر كان أرتب وأوضح وأقصر << الله العالم إنه هو الطريق الصحيح بس احنا رحنا من مكان مختلف
المدة إللي مشيناها مو شويا وماخذين وضعية ماوكلي في الغالب.. ففي أثناء مشينا شفنا جلسات تحت الشجر وججرري كل واحد يمسك له مكان 🐨
كان جنب الجلسات كوخ صغير يشتغل فيه أصحابه (أم وأب وبنت كبيرة <<هذولي اللي شفتهم)، طلعت وحدة وسألتنا عن الطلبات وكان من المتاح عندهم آيسد تي << كنا نبغا شي باارد يسرسسح ويروي العطش، وبعدها طلبنا قهوة تركية

وجه القهوة التركية 👄

بعدها طلبنا الغداء، وبدؤوا بتحضيره قدامنا 😻

امممم الريحة 😻 😻 😻

... وتجهز الغداء... تتتترررراااااااااااااا ✨

أوكي خلاص ما يحتاج أوصف..

بعد ما تغدينا واستمتعنا بالمكاان الجمييل رجعنا لمكان ما نزلتنا السيارة ورجعنا لجوق شيدراا
ونمناا نومًا مبرحًا 💤💤💤💤
___________

وبعد نوووم وقبلووولة ونووم
حسينا كأن ثلاث أيام كانت طويلة شوي على قرية زي كذا! اشتقنا لشيء جديد وأجواء مدينة
بعديييين قال عمي ماقد رحتم يلوا؟! قلنا اااا وشو! 👀
طلعوا العائلة كل يوم رايحين جايين يلوا بالباص العام واحنا يا غافلين لكم الله ههههههه يللاا الحمدلله too late better than never
وفعلًا رحنا يلواا يا زززييينهااا مرره وسيعة صددر على إننا ما رحنا كثير مناطق يدوب شارع مترناه ومشينا بمحاذاة البحر

وفي هالشارع لقينا مكدونلدز << اشتهيناا الخرااابة مرره ❤❤ الفاست فود في قلوبنا ❤❤
عاد لاحد يقارنه بماك السعودية! فرررق بس ما يزال لذيذ .. عيبة الوحيد إنه مليان أطفال متسولين <<لاحظتهم عند المطاعم الفرنشايزد يق
يعني يجي متسول ويوقف فوق راسك ويطالع بأكلك ويطلب 👅 <<تجربة شنيعة وتعور القلب للأسف

المهم نرجع لمحور حديثنا

إيييه عالطاري!! شايفين إعلان محل LC WAIKIKI!
هو المحل تركي ومرره منتشر في كل مكان عندهم..
أخذت لوحدة من قريباتي هدية منه ولمن أرجع جدة بفترة وإلّا إعلانات إفتتاحه بكل مكان 😄
 مرره عادي أصلا ههههههههه من القهر ما دخلت فرعهم إللي بجدة ليومكم

وبعدها لقينا مواقف باصات وسألنا إللي يودي على تيرمال ورجعنا الفندق ونمنننااااا نووم العوافي
واليوم إللي بعده لقينا الباص ينتظرنا وينقلنا إلى بورصة

التكملة راح تكون "هــــنــــا"